كلية الاداب باكادير تحتضن دورة تدريبية حول مهن التلفزيون والاعلام السبت المقبل

5

ينظم ماستر مهن و تطبيقات الإعلام بشراكة مع المرصد الجامعي لمهن و ممارسات الإعلام التابع لكلية الآداب و العلوم الإنسانية جامعة إبن زهر دورة تدريبية حول مهن التلفزيون و الإعلام بفضاء الإنسانيات يوم السبت 14 يناير , يؤطرها الخبير الإعلامي حسن لقواتلي و المخرجة رحمة عياش. 

هذه المبادرة تأتي في إطار دعم قدرات طلبة الإعلام بالجامعة عبر تمكينهم من الأليات الضرورية في مجال اعداد التقارير الاخبارية وطريقة تقديم النشرات في التلفزيون تحت إشراف مختصين كبار هم على التوالي الصحفي حسن لقواتلي الذي راكم تجربة كبيرة امتدت لأزيد من 28 سنة داخل الشركة الوطنية لإذاعة و التلفزيون تقلد خلالها مناصب عدة من بينها رئيس قسم الأخبار باللغة العربية , و أيضا رئيس تحرير مركزي، والمخرجة رحمة عياش التي كانت وراء العشرات من الأعمال التلفزية منذ سنة 1989. 

الطلبة المستفيدون من الدورة سيتعرفون على أسس التصوير التلفزيوني و على أنواع الكاميرات و كذا عمل المصور ودوره ومسؤولياته ومهاراته ,الى جانب معرفة معايير ضبط الجودة وكيفية تحقيقها. بالإضافة الى تقديم مهارات تصوير نشرة إخبارية و كذا تصوير حصة تلفزيونية بحضور ضيوف على المباشر. 

كما سيستفيدون من تكوين في كل ما يتعلق بالمكونات الأساسية للاستديو, وكيفية بناء الصورة و الإضاءة و طبيعتها، مصادرها، أجهزتها، علاقتها بالألوان، و طرق توزيعها. هذه العملية هي مجرد حلقة من سلسلة دورات تدريبية سينظمها الماستر على مدى السنة تفعيلا للبرنامج المسطر سلفا من أجل النهوض بالإعلام حتى يتأتى له أن يساهم أكثر في مشروع النهوض بالمشهد الإعلامي الوطني من أجل أن يتمكن من مواكبة الإصلاحات الشاملة التي تعرفها البلاد. 

هذا البرنامج يأتي في إطار استراتيجية هامة جدا تهدف إلى الرقي بالجانب البيداغوجي لطلبة الإعلام يشرف عليها مدربون من ذوي خبرة عالية. و تشمل خطة عمل الماستر لسنة 2017 تنظيم مجموعة من الندوات و الدورات التدريبية الموضوعاتية على امتداد العام الدراسي الجامعي , و تمكين الطلبة من تكوين متميز يجمع ما بين النظري علي يد الأساتذة الجامعين و التطبيقي من طرف المهنيين و خبراء الإعلام.

لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد