ترامب يصف المهاجرين القادمين من المغرب بـ”القذارة” و يقترح تغييرهم بالنرويجيين

بواسطة: الدراركة بريس
374
كشفت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصف المهاجرين القادمين من هاييتي والسلفادور وأفريقيا ومن ضمنهم المغاربة بـ”حفرة القذارة”، وهو ما يعد توصيفاً عنصرياً.
كلام ترامب جاء خلال اجتماع مع مستشاريه في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، عبر فيه عن إحباطه من توصل مشرعين في الكونغرس إلى اتفاق لاستعادة حماية المهاجرين القادمين من هاييتي والسلفادور والدول الأفريقية كجزء من صفقة حول قوانين الهجرة، توصل إليها الحزبان الجمهوري والديموقراطي، وفقا لما ذكره شخصان حضرا الاجتماع ونقلا ما دار فيه لـ”نيويورك تايمز”.
وقال ترامب: “لماذا نأتي بجميع هؤلاء الناس من بلدان بحفرة القذارة؟”، واقترح خلال الاجتماع أن تجلب الولايات المتحدة مهاجرين من النرويج، التي اجتمع مع رئيسة وزارئها الأربعاء بدلاً من مهاجري هاييتي والسلفادور والدول الأفريقية.
تعليقات ترامب خلفت صدمة عند الحاضرين في الاجتماع، وفقا للصحيفة، ثم اقترحت السيناتور ليندسي غراهام والسيناتور ريتشارد دوربين خفض برنامج الهجرة المتنوعة، التي تتم عن طريق اليانصيب الإلكتروني بواقع 50 بالمائة ورفض المتحدث باسم البيت الابيض التعليق على تصريحات ترامب.
عدد المقيّمين 1 وإجمالي التقييمات 5
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد