4 تطبيقات شيقة للأطفال لتعليم مبادىء الإسلام الصحيحة.. فما هي؟

بواسطة: الدراركة بريس
16
4 تطبيقات شيقة للأطفال لتعليم مبادىء الإسلام الصحيحة.. فما هي؟
4 تطبيقات شيقة للأطفال لتعليم مبادىء الإسلام الصحيحة.. فما هي؟
الأطفال هم رجال وسيدات المستقبل، وحسن تربيتهم والاعتناء بهم من الصغر أمر ضروري وهام ينعكس بدوره عليهم عند الكبر.
وغرس القيم والمبادىء الدينية والأخلاقية الصحيحة البعيدة عن التشدد والتعصب التي دعا إليها ديننا الحنيف، ونبينا محمد – صلوات الله عليه – نبي الرحمة منذ بداية تنشأتهم له أثر كبير في تكوين شخصية سليمة بناءة.
ولكون التكنولوجيا الحديثة أصبحت الآن جزءا هاما لا يتجزأ عن حياتنا اليومية، يمكن للأباء والأمهات أن يستخدمونها بشكل مفيد ونافع لتنشأة أطفالهم على المبادىء الدينية الصحيحة، حيث أصبح هناك تطبيقات إسلامية متنوعة للأطفال تقدم لهم المعلومة بطريقة سهلة مشوقة وجذابة في نفس الوقت.
واليوم نقدم عدة تطبيقات إسلامية مفيدة للأطفال، منها ما يلي:
1- أركان الإسلام للأطفال
يقدم هذا التطبيق أركان الإسلام للأطفال بطريقة سهلة مبسطة، بألوان ورسومات جذابة، مصحوبة بصوت تفاعلي لتساعد الأطفال على التعلم.
كما يمكن للطفل عند بداية فتح التطبيق أن يقوم باختيار شخصيته، حيث يمكنه اختيار ما بين (ذكر أو أنثى)، والبرنامج بدوره يقدمهما بألوان جميلة تجذبهم وتشد انتباههم. 
2- تطبيق (أحب ربي)
تطبيق (أحب ربي) هو تطبيق لتعليم الأطفال أسماء الله الحسنى، فيمكن عن طريق هذا التطبيق مساعدة الأطفال في حفظ وتطبيق أسماء الله الحسنى بطريقة سهلة وشيقة، ويساعدهم أيضا على تعلم حروف اللغة العربية من خلال اللعب.
وهناك منافسة بين اللاعبين عن طريق حساب نقاط الإنجاز ووضعها في متجر الألعاب، كما يوجد مجموعة من الأصوات التفاعلية التي تساعد الطفل في الحفظ. 
3- تعليم القرآن الكريم للأطفال
تطبيق (تعليم القرآن الكريم للأطفال) هو برنامج لتعليم وتحفيظ الجزء الثلاثين من القرآن الكريم وسورة الفاتحة للأطفال، حيث يتم عرض نص الآية عند التلاوة بصوت الشيخ خليل الحصري، ويمكن للمستخدم إعادة الآية، وكذلك السورة بدون توقف، كما يمكن الانتقال إلى الآية التالية والسابقة في أي وقت.
فيمكن للطفل عن طريق استخدام إمكانية إعادة السورة والآية، أن يسهل عليه حفظ السور.
4- تطبيق (أذكاري اليومية)
تطبيق (أذكاري اليومية) يساعد الأطفال على حفظ الأذكار والأدعية اليومية، حيث يحتوي على 20 دعاء وذكر، ومقدم بصورة ملونة مشوقة، وبطريقة تساعد الطفل على الانتقال بين الأدعية والأذكار بطريقة سهلة مبسطة.
والتطبيق مدعوم بالأصوات والمؤثرات التي تساعد الطفل على إكمال حفظ الأدعية ومتابعتها يوميا، وهو مناسب للشريحة العمرية من 5 إلى 13 سنة، ويتميز التطبيق بوجود ميزة التكرار الصوتي للذكر، وحساب نقاط الحفظ، فيمكن للأباء والأمهات مكافأة الأطفال من خلال متابعة عداد التكرار والاستماع، وهذا بدوره يمنح فرصة كبيرة لتحفيز الطفل للحفظ.
 
لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد