أمور على الحامل الابتعاد عنها

بواسطة: الدراركة بريس
30
-الكافيين:
يجب أن تبتعدي كل البعد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقوة والمشروبات الغازية. حيث تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص المعادن كالكالسيوم والحديد، وقد تتعرضي للإجهاض أو الولادة المبكرة.
-المأكولات البحرية:
يجب أن تبتعدي عن المأكولات البحرية لأنها تحتوي على مستويات عالية من الزئبق وبالتالي سيؤثر على تطور دماغ الطفل. لذلك ينصح جميع الأطباء بعدم تناول الحامل للمأكولات البحرية ويمكن استبدالها بالأسماك الغنية بالأوميجا 3.
-الكعب العالي:
كثير من النساء تحب ارتداء الكعب العالي ولكن ليس من المفضل ارتداء الحامل للكعب العالي أثناء فترة الحمل، حيث ستزيد فرص سقوطكِ على الأرض بسبب عدم توازنكِ كما كان في السابق قبل الحمل. كما أنه سيتسبب في تورم القدمين والكاحل ويُزيد آلام الظهر والوركين.
-درجة حرارة الجسم:
حاولي قدر المُستطاع المحافظة على درجة حرارة الجسم، لأن ارتفاع الحرارة قد يؤثر على طفلكِ بسبب اعتماده عليكِ. لذلك تجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وأيضاً تجنبي أحواض السباحة الساخنة أو الاستحمام بالماء الساخن.
-التوتر:
يجب عليكِ أن تبتعدي تماماً عن المواقف التي من الممكن أن توتركِ أو تزيد عصبتيكِ. وذلك لأن بسبب التوتر ترتفع الهرمونات مما يؤثر سلباً على الطفل، وخاصة إذا كانت الأم في حالة انهيار عاطفي. لذلك عليكِ الحد من التوتر والتقرب من الأجواء الإيجابية ومن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً مما ينعكس عليكِ هذا الشعور.
لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد