استعمالات جمالية مذهلة لقشر الليمون

بواسطة: الدراركة بريس
29
استعمالات جمالية مذهلة لقشر الليمون
استعمالات جمالية مذهلة لقشر الليمون
1- ماسك الحليب و قشور الليمون لبشرة أفتح
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون المجففة مع كمية مناسبة من الحليب البارد للحصول على خليط متجانس بقوام كثيف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه و يترك لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه جيداً بالماء البارد. باتباع تلك الوصفة مرتين أسبوعياً تحصلين على بشرة أفتح، خالية من العيوب و البقع الداكنة.
تحتوي قشور الليمون على حمض الستريك، الذي يتميز بخواصه الرائعة لتفتيح البقع الداكنة و تبييض البشرة. مع توافر حمض اللاكتيك في الحليب، يتضاعف تأثير الخواص المبيضة للبشرة في تلك الوصفة. تناسب تماماً البشرة العادية و المائلة إلى الدهنية.
 2- ماسك قشور الليمون مع ماء جوز الهند لإزالة ندبات حب الشباب
الآثار المضادة للجراثيم والفطريات في قشور الليمون تجعلها ضمن المكونات الحيوية لعلاج حب الشباب و إزالة آثار الندبات.
اخلطي معلقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون المجففة مع ملعقة كبيرة من ماء جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على أماكن ندبات الوجه و يترك لمدة ساعة كاملة، كما يمكن أن يترك طوال الليل للحصول على أفضل النتائج. تستخدم تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج لتقليل آثار الندبات و الحفاظ على بشرة نضرة.
3- ماسك قشور الليمون مع عصير الخيار و مسحوق الطمي لتفتيح البشرة
تحتوي قشور الليمون على نسبة من أحماض الألفا هيدروكسي، التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي دون الحاجة لاستخدام أي من المستحضرات التجميلية الغنية بالكيماويات القاسية على البشرة. ما عليكِ سوا خلطها مع المكونات الأخرى كعصير الخيار و مسحوق الطمي للحصول على خيط فعّال يساعد على تفتيح لون البشرة مع نتائج أكيدة. 
 اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون المجففة مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج و ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي. تستخدم تلك الوصفة بشكل منتظم مرة واحدة أسبوعياً لإزالة آثار البقع الداكنة و الحصول على لون موّحد للبشرة.
 4- مسحوق قشور الليمون مع عصير الليمون و البرتقال
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور الليمون، 4 ملاعق من عصير الليمون، 4 ملاعق من عصير البرتقال للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة ثم يفرك جيداً بعد ذلك لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.
يمكنكِ تطبيق تلك الوصفة للاستعداد قبل الحفلات والمناسبات الهامة للحصول على بشرة مشرقة وجذابة. كما أنها مناسبة تماماً للحفاظ على الانتعاش والترطيب خلال فصل الصيف.
 5- قشور البرتقال لتبييض الأسنان
إذا كنتِ تعانين من مشكلة اصفرار الأسنان، رائحة النفس الكريهة، أو آلام الأسنان. يمكن استخدام قشور الأسنان لعلاج تلك المشكلات نهائياً.
 تستخدم قشور الليمون الطازجة أيضاً لفرك الأسنان والتخلص من البقع الصفراء. كما تساعد أيضاً على إنعاش رائحة الفم من خلال الخواص المضادة للبكتيريا والفطريات، التي تساعد على منع تراكم الجراثيم داخل الفم. يمكنكِ كذلك إضافة القليل من الملح إلى عصير الليمون الطازج واستخدام فرشاة الأسنان لفرك الأسنان باستخدام هذا الخليط كبديل رائع لأنواع معجون الأسنان التقليدية.
عدد المقيّمين 1 وإجمالي التقييمات 5
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد