فوائد هامة لـ”الهندية” للمرأة الحامل

بواسطة: الدراركة بريس
23
1. مليء بالألياف:
الحامل أكثر عرضة للإصابة باضطرابات المعدة والإصابة بالإمساك الشديد والغثيان في أغلب الأحيان خلال فترة الحمل، لذلك ننصحك بتناول التين الشوكي حتى تُحدي من هذه الأعراض التي تسبب لك المعاناة، فالتين له قدرة كبيرة على التخلص منها فالحبة الواحدة تحتوي على 10 جرامات من الألياف التي تحميكِ من مشكلات الجهاز الهضمي.
2. غني بالمغنيسيوم:
يُعد المغنيسيوم أحد العناصر المهمة التي يحتاجها جسم المرأة الحامل، وفي حال نقصه قد تصاب بتشنج في ساقها واحتباس للسوائل في جسمها، لذلك فإن تناول التين الشوكي يحميكِ من هذه الأعراض لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على ما يقرب من 50 ملليجرامًا منه.
3. غني بحمض الفوليك:
يعد حمض الفوليك من المغذيات الرئيسية في هذه الفترة، لأنه يساعد على النمو المستمر والسليم للجنين وتطوير الخلايا، وتحتوي الثمرة الواحدة من التين على نحو 107 ميكروجرامات من حمض الفوليك الذي يعمل على حماية من خطر إصابة جنينك بالسنة المشقوقة، ويحميه كذلك من تعرضه للتشوه الخلقي أو تشوهات المخ، ومن خطر الولادة المبكرة.
4. منخفض الدهون:
يتميز التين الشوكي بأنه فاكهة صحية ومنخفضة الدهون ولا يسبب الكوليسترول، ويحميكِ كذلك من مخاطر الولادة المبكرة ومن أمراض القلب والأوعية الدموية خلال فترة الحمل.
فوائد أخرى للتين الشوكي على الأم والجنين:
يحتوي على ما يقرب من 1.33 من النياسين (فيتامين “ب3”)، الذي يساعد في نمو جلد الجنين وتحسين نظامه العصبي والهضمي.
يحتوي على ما يقرب من 8.9 ملليجرام من فيتامين “ج”، الذي يساعد في تطوير ودعم الجهاز المناعي لجنينك.
يحتوي على نسبة من عنصر الحديد، الذي له دور كبير في الحماية من خطر فقر الدم والحماية من خطر الولادة المبكرة.
يحتوي أيضًا على العديد من العناصر المهمة الأخرى، مثل: الريبوفلافين وفيتامين “أ” والكالسيوم.
يعالج كثيرًا من الأشياء التي تتعرض لها الحامل بشكل مستمر خلال فترة الحمل، مثل القروح والالتهابات التي تحدث في الفم واللثة، من خلال مضغ ثمرة التين بشكل جيد عند تناولها.
لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد