8 أطعمة تحمي المرأة من الأمراض وتجعلها ملكة جمال

بواسطة: الدراركة بريس
24
  • يحتاج جسم المرأة بالمقارنة مع الرجل إلى نوعيات خاصة من الأطعمة هي الأفضل وفقا للأبحاث الطبية لتعزيز خصوبتها وحمايتها من الأمراض وأيضا للحصول على جمال متألق طوال العمر ومزاج هادئ دون تقلبات.
    تقول الدكتورة رضوى الطاهر، إخصائي التوعية والتغذية العلاجية، أن المرأة تحتاج إلى لتوليفة معينة من المغذيات لكي تعزز خصوبتها وتحافظ على حيوية بشرتها وشعرها، وتخفّف من تقلبات المزاج التي تلحق بها خلال فترات معينة كالحمل والحيض، وهي الأطعمة التي توصى بها الأبحاث لتجنب مشكلات صحية معينة تهدد النساء أكثر من الرجال وتنحصر في 8 أنواع من الأغذية هي الأهم.
    1- صلصة الطماطم
    تحتوي الطماطم المطبوخة “صلصة الطماطم” على نسب عالية من مضادات الأكسدة الضرورية لحماية البشرة من السرطان، وتخفيف التجاعيد، لذا فمن المفيد جدا تناول المرأة للطماطم أو الاهتمام بصلصتها في الأطعمة.
    2- الخرشوف 
    يعتبر هذا النبات مصدرا جيدا للألياف الغذائية، حيث توفر كل حبة منه 28 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الألياف، وهو يحتوى على 60 سعرة حرارية فقط، كذلك يمتاز باحتوائه على البروبيوتك وكلها فوائد لصحة المرأة وجمالها.
    3- القرفة
    تبين الدراسات أن القرفة تحارب الالتهابات، وتحمي من الإصابة بالسكري، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كذلك تحسن الخصوبة والحالة المزاجية وتعد وسيلة للحفاظ على الرشاقة.
    4- التوت
    يحتوي التوت على مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على حيوية البشرة، ويعتبر من الفواكه التي تقلل خطر الإصابة بالسكري، كما أنه يحد من الإصابة بأمراض تقدم العمر خاصة الخرف.
    5- البيض
    البيض من افضل المصادر للحصول على البروتين فكل بيضة توفر 6 جرامات من البروتين الضرورى لعمليات هامة في الجسم، كما أنه يحتوى على توليفة كبيرة من المغذيات الدقيقة والكالسيوم الأكثر أهمية لصحة المرأة.
    6- الشوكولا الداكنة والمكسرات 
    تحتاج المرأة للشوكولاتة الداكنة خاصة التي تحتوى على 70% من الكاكاو لتخفيف تقلبات المزاج المصاحبة للحيض والحمل وكافة أزمات الحياة اليومية، كما أنها أيضا تحتاج إلى تناول المكسرات لصحة القلب والشرايين.
    7- الزبادي وبذور الشيا 
    يعد الزبادي من أفضل مصادر الحصول على البروتين والكالسيوم والبروبيوتك، وهي توليفة هامة لصحة الأمعاء والعظام، وكذلك أيضا بذور الشيا التي تعزز الشعور بالشبع وتساعد على الرشاقة والجمال.
    8- الحمضيات
    تحتاج المرأة إلى تناول الحمضيات خاصة اليوسفي والبرتقال نظرا لغناهما بالفيتامين “سي” الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة، وكذلك يمتاز اليوسفي والبرتقال بتوفير الألياف والسوائل للجسم.
لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد