كارثة المطرح العمومي بدوار تملاست بجماعة الدراركـة يعود للواجهة و بلدية أكادير توضح…

11

عاد موضوع المطرح العمومي بأكادير إلى الواجهة، حيث أصدر المجلس الجماعي بلاغا يوضح تطورات الموضوع. وفيما يلي النص الكامل للبلاغ:

اجتمع المكتب المسير في لقائه العادي يوم الخميس 2 مارس 2017 لمتابعة القرارات السابقة للمكتب ومدارسة الملفات المطروحة بجدول أعمال الإجتماع، وتوقف المكتب عند المستجدات الخاصة بالانزياح الجزئي للنفايات المطمورة بالمطرح العمومي المراقب بتملاست بالجماعة القروية للدراركـة، حيث تم الاستماع إلى تقرير مفصل للسيد النائب المفوض في قطاع البيئة وجودة الحياة بهذا الخصوص والذي قدم صورة شاملة عن الواقعة بمختلف حيثياتها وكذا مختلف الإجراءات المتخذة بشأنها، ويهم الأمر:

1. القيام بزيارة إلى عين المكان يوم الأربعاء 22 فبراير 2017 بعد نصف ساعة من وقوع الحادثة حيث تم الوقوف على الوضعية ومطالبة الشركة المفوض لها تدبير المطرح بتحمل مسؤوليتها وعقد لقاء مستعجل مع مسؤولي الشركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

2. مراسلة الشركة رسميا في يومه من أجل تحمل مسؤولياتها في التدخل لمعالجة الوضع.

3. مراسلة السلطات الولائية بخصوص الواقعة.

4. عقد لقاء تنسيقي بين المجلس الجماعي ومسؤولي الشركة المفوض لها تدبير المطرح يوم 24 فبراير 2017 اختتم بتوقيع محضر بين الطرفين يضم مجموعة من الإجراءات الإستعجالية التي يتوجب على الشركة اتخاذها.

5. مراسلة اللجنة التقنية التي تضم كل تقني الجماعات المشتركة في طرح نفاياتها بالمطرح المذكور للإجتماع يوم 1 مارس 2017 قصد التنسيق والتعاون.

6. التجاوب الإيجابي مع طلب جمعية “بييزاج” المهتمة بالبيئة حيث قامت بزيارة إلى عين المكان يوم 1 مارس 2017 من أجل الإطلاع على المعطيات الميدانية.

7. القيام بزيارة تفقدية ثانية على مستوى المطرح وطول الوادي المحاذي له يوم الخميس 2 مارس 2017 للوقوف على مستوى تدخل الشركة تم على إثره مراسلة الشركة مرة أخرى لحثها على التعجيل بخطوات إضافية.

8. قيام السيد رئيس المجلس الجماعي بزيارة صباح اليوم الجمعة 3 مارس 2017 إلى عين المكان لمتابعة الإجراءات المتخذة.

وبعد أن ثمن المكتب كل الخطوات التي تم اتخاذها وباعتبار جماعة أكادير المخاطب الرسمي الممثل لكافة الجماعات المعنية بملف المطرح العمومي بتملاست اتجاه الشركة المفوض لها تدبيره، تم التأكيد على اتخاذ كافة الاجراءات والخطوات التي تضمن سلامة الساكنة وحماية البيئة وكذا انفتاح المكتب على التواصل المستمر بخصوص جميع المستجدات.

لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد