أكادير: المديرية الإقليمية للتعليم توضح بخصوص الوحدة المدرسية تملالت بجماعة تقي

بواسطة: الدراركة بريس
144
رحال الناجي..المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمدينة أكادير
على إثر ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية بخصوص وضعية الوحدة المدرسية تملالت التابع لمجموعة مدارس سد عبد المومن، بجماعة تقي، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة خلال الأيام السالفة، وتنويرا للرأي العام، ورفعا لكل لبس، يشرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأكادير اداوتنان أن تقدم التوضيحات التالية:
أولا: تذكر المديرية الاقليمية أن الوحدة المذكورة تتكون من قاعتين كانت الجماعة الترابية لتقي قد شيدتهما لتقريب المدرسة من السكان.
ثانيا: بمجرد اطلاع المديرية الاقليمية على الموضوع، قامت بإيفاد لجنة تقنية برئاسة المهندس  رئيس مصلحة البناءات والتجهيز والممتلكات للاطلاع على الوضع وتقييمه، وذلك يوم السبت 10 مارس 2018.
ثالثا:  تبين من خلال معاينة اللجنة التقنية لبناية الوحدة المدرسية المذكورة، أنها لاتظهر عليها أية علامات تحيل على تصدعها من قبيل التشققات، أو هبوط البناية، وأنها لا تشكل، في الوقت الراهن،  أي تهديد لسلامة التلميذات والتلاميذ أو أطرهم.
رابعا: تؤكد المديرية الاقليمية أنها، وحرصا منها على متابعة الموضوع، ستعمل على إجراء خبرة تقنية معمقة للوحدة المدرسية المذكورة من طرف مختبر متخصص، ومكتب للدراسات.
خامسا: في إطار المشروع الخامس الخاص بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين، وتنزيلا لميزانية الاستثمار برسم السنة المالية 2018 سيتم تهيئة وإصلاح وترميم فضاء الوحدة المدرسية المذكورة.
وإذ تقدم المديرية الاقليمية هذه التوضيحات، فإنها تؤكد حرصها الأكيد على ضمان أمن وسلامة التلاميذ والتلميذات وكافة الأطر بجميع المؤسسات التعليمية التابعة لها، كما تؤكد استعدادها الدائم للتفاعل الإيجابي مع كل المتدخلين لما فيه مصلحة التربية والتكوين بعمالة أكادير اداوتنان.
عن المدير الاقليمي، مكتب الاتصال والعلاقات العامة

 

 

لا يوجد تقييم بعد
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اترك رد